الصفحة الرئيسية
معلومات عن المركز
نبذة عن المركز
الرسالة و الرؤية
الهيكل التنظيمي
مدراء المركز
حقائق وأرقام
نـشـــاط الـمـركــز
الـمــعــارض
مــعــارض الطـبـاعـة
مــعــارض الكـــتــــب
الــزيــــارات
الـتــدريـــب
ورش عــمــل
دورات تـدريـبـيــة
ملتقيات
الــتكــريــم
المجلات العلمية
الأعداد المطبوعة
التقديم لبحث جديد
مواقع مفضلة
التواصل معنا
اتصل بنا
إستفساراتكم
الأبحاث
الملفات
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
مركز النشر العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
إدراك عملاء شركة الاتصالات الأردنية لجودة خدماتها
Client’s Perception of the Quality Services in Jordan Telecom Company
الموضوع
:
إدارة أعمال
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى إدراك عملاء شركة الاتصالات الأردنية لجودة الخدمات المقدمة لهم وتقييمهم لها. بالإضافة إلى معرفة توقعاتهم لتلك الخدمات. كذلك تحديد أثر الخصائص الشخصية على إدراك العاملين لجودة هذه الخدمات. أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (290) فرداص . وتمت المعالجة الإحصائية باستخدام التكررات، والنسب المئوية، والمتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، واختبار تحليل التباين الأحادي ANOVA ، واختبار Duncan وذلك باستخدام الرزمة الإحصائية SPSS. أظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة ذات دالة إحصائية بين بعض المتغيرات الشخصية وإدراك العملاء لجودة الخدمات المقدمة لهم. كما أظهرت أن اتجاهات العملاء سلبية نحو سرعة الاستجابة، ونحو أجور الخدمات التي تتقاضها الشركة.
ردمد
:
1319-0997
اسم الدورية
:
مجلة الاقتصاد والادارة
المجلد
:
19
العدد
:
1
سنة النشر
:
1426 هـ
2005 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Sunday, October 11, 2009
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
نادر أحمد أبوشيخة
NADIR ABO-SHAIKHA
باحث
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
21846.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث