الصفحة الرئيسية
عن العمـــــادة
نبذه عن العمادة
كلمة العميد
الرؤية
الرسالة
سياسة الجودة
الكتيب التعريفي
أدلة ارشادية
الخطة الاستراتيجية البحثية
دليل المنسوبين
مستشاري العمادة
وكالات العمادة
وكالة العمادة للمجموعات البحثية
وكالة العمادة للأبحاث
وحدة تعزيز التعاون البحثي الخارجي
البرنامج العام للنشر المصنف
وكالة العمادة بشطر الطالبات
البرامج البحثيــة
برامج الأبحاث الداخلية
برنامج الدعم المصنف
برامج الأبحاث الخارجية
برنامج المجموعات البحثية
نبذه عن المجموعات البحثية
المجموعات البحثية النشطة
ضوابط انشاء مجموعة بحثية جديدة
خدمات الباحثين
برامج كشف الاستلال
شعبة نشر استبانات أعضاء هيئة التدريس
البرامج واللقاءات البحثية
خدمة الدعم الذكي
استفسارات الباحثين
نماذج البرامج البحثية
الإنتاج البحثي للتمويل المؤسسي
مكافأة التميز
مكافأة التميز
بوابة أبحاثي
ضوابط الحصول على مكافأة التميز
الوسائط الرقمية
الوسائط الرقمية
الفعاليات والجوائز
جوائز التميز المعرفي
جوائز التميز المعرفي
الفائزون بجوائز التميز المعرفي
أسبوع البحث العلمي
أسبوع البحث العلمي الرابع عشر
برنامج منارات بحثية
احصائيات منارات بحثية
جدول منارات بحثية
فعاليات العمادة للمنسوبين
الانتاج العلمي والبحثي
الإنتاج البحثي للتمويل المؤسسي
English
آخر الأخبار
الملفات
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
عمادة البحث العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
بحث مدعم
عنوان الوثيقة
:
التعرف على طريقة التعلم في بيئة التعليم عن بعد
Inferring Learning Styles for Adaptive E-Learning Environments (To enhance learning with low cost)
الموضوع
:
التعرف على طريقة التعلم في بيئة التعليم عن بعد
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
لقد أستعمل الكمبيوتر كوسيلة هامة في دعم التعليم. خلال آوائل السنوات قد أستعمل الكمبيوتر في عرض محتويات المناهج التعليمة إلى المتعلمين بطرقة عرض واحدة فقط بدون أخذ في الإعتبار أن لكل متعلم طريقة تعليمية قد تختلف من متعلم لآخر. خلال السنوات الأخيره قد أستعمل الكمبيوتر لعرض محتوى أى منهج تعليمي بأكثر من طريقة لتتناسب مع طريقة التعليم لكل متعلم، ولكن قامت بإستعمال إستبيانات لمعرفة طريقة التعليم لكل متعلم. إستعمال مثل هذه الإستبيانات لها عدد من السلبيات مثل التكلفة وعدم المقدرة على معرفة أى تغيير في أسلوب التعليم الذي قد يطرأ على أى من المتعلمين. الهدف من البحث المتقدم هو التعرف على طريقة التعليم الأمثل لكل مستخدم من خلال تصفحه على عدد من الدروس الألكترونية. بإستخدام هذه الطريقة فإننا سنقلل من تكلفة إستعمال إستبيان خارجي وسنكون بإستطاعتنا التعرف على أى تغيير في طريقة التعليم لكل مستخدم. إن هذا البحث سيقوم بتصميم ميكنتين (المتابعة والأسئلة) لتساعدنا على التعرف على أفضل أسلوب تعليمي لكل مستخدم عن طريقة مراقبة سلوكهم في عدد من الدروس الألكترونية. سيختص البحث على الثلاثة الطرق التعليمية التالية: Serialist, Holist, and Versatile. النتائج من هذا البحث ستقارن من أحد الإستبيانات القادرة على التعرف بطريقة التعليم وهي: Study Preference Questionnaire بإستعمال Pearson correlation. سيطبق هذا النظام على عدد من طلبة كلية علوم الحاسب بجامعة الملك عبدالعزيز.
سنة النشر
:
1428 هـ
2007 م
اسم الداعم
:
جامعة الملك عبد العزيز
سنة الدعم
:
1428 هـ
2007 م
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Saturday, October 16, 2010
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
دانيال محمد الغزاوي
Alghazzawi, Daniyal Mohammed
باحث رئيسي
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
27790.docx
docx
الرجوع إلى صفحة الأبحاث