الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
Developing an Author's Request Manager of Style-Based E-Learning
Developing an Author's Request Manager of Style-Based E-Learning
الموضوع
:
E-Learning
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
تُعتبر الموارد البشرية الماهرة والمتعلمة هي الأصول الحقيقية وأساس النجاح والقوة للدول والمنظمات . ولذلك سوف يلعب التعليم والتدريب بصفة عامة و استخدام نظم التدريس الذكية على شبكة الانترنت ( (ITS بصفة خاصة دورا هاما في المستقبل. تهدف الورقة العلمية الحالية إلى دعم المدرسين في تأليف المقررات الخاصة بهم بشكل متناسب وكذلك مساعدتهم في اختيار الكتب المقررة المناسبة التي تتلائم مع الأهداف المحددة للمقرر بحيث تتناسب مع المعرفة المسبقة للطلاب ومع نمط التعلم الخاص بطالب محدد أو بمجموعة من الطلاب. فعن طريق معرفة النموذج المحدد للطلاب خلال مرحلة التدريس للمقرر، فبالإمكان تكييف المادة العلمية للحصول على تعلم أكثر كفاءة وفعالية. تم تطوير نموذج بيئة أولية لمساعدة المدرسين في إنشاء وصيانة مستودعات الكائنات التعليمية وكذلك مساعدتهم في تدريس المادة المقررة للطلاب بشكل أكثر تلاؤماً مع النماذج الفردية الخاصة بكل طالب. تم القيام أيضاً بإجراء تجارب مباشرة لتقييم النموذج. تشير النتائج إلى تحسن ملحوظ في العملية التعليمية وإلى كفاءة وفعالية النموذج المقترح.
ردمد
:
1923-1660
اسم الدورية
:
Canadian Journal on Data Information and Knowledge Engineering, July, 2011
المجلد
:
2
العدد
:
3
سنة النشر
:
1432 هـ
2011 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, June 27, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
فتحي البرعي عيسى
Eassa, Fathy Elbouraey
باحث رئيسي
fathy55@yahoo.com
A Noaman
Noaman, A
باحث مشارك
S Gamal
Gamal, S
باحث مشارك
A Ezz
Ezz, A
باحث مشارك
ezz@kau.edu.sa
M Salah
Salah, M
باحث مشارك
msherbini@kau.edu.sa
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
33798.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث