الصفحة الرئيسية
عن الكلية
تاريخ الكلية
الخطة الاستراتيجية
الإدارة>
الإدارة الحالية
الإدارة السابقة
الهيكل التنظيمي
اللجنة الاستشارية الصناعية
ألبوم الصور
دليل المعامل
الأقسام العلمية
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
أكاديميات
برامج البكالوريوس
برامج الدراسات العليا
البرامج التنفيذية
التقويم الأكاديمي
القبول في الكلية
القبول و التحويل لمرحلة البكالوريوس>
شروط التسكين في الكلية (القبول من السنة التحضيرية)
التحويل إلى الكلية
القبول للدراسات العليا
القبول في البرامج التنفيذية
البحث العلمي
المجموعات والوحدات>
المجموعات البحثية
الاهتمامات البحثية لأعضاء هيئة التدريس
برنامج العلماء المتميزون
مجلة الكلية
منسوبو الكلية
أعضاء هيئة التدريس
قسم علوم الحاسبات
قسم تقنية المعلومات
قسم نظم المعلومات
الكادر الإداري
نظام ادارة الاعتماد الاكاديمي (AIMS)
وحدة التطوير والجودة
توظيف أعضاء هيئة التدريس
طاقات تحت الضوء
ميثاق أخلاقيات المهنة
الطلاب
مرحلة البكالوريوس>
الخدمات الأكاديمية
مقررات السنة التحضيرية
دليل الطالب
الإرشاد الأكاديمي
المعامل والمرافق
حقوق وواجبات الطالب
الدارسات العليا>
السياسات و اللوائح
دليل الطالب
دليل الدراسات العليا
توجيه الطلاب الجدد
قوالب مقترحات و رسائل الماجستير والدكتوراة
المواد
علوم الحاسبات
تقنية المعلومات
نظم المعلومات
تسجيل الخريجين
الأنشطة الطلابية
نادي ريادة الأعمال
نادي الأمن السيبراني
نادي علم البيانات
نادي البرمجة
الارتباط بالمجتمع
الشراكات الصناعية>
أكاديمية سيسكو
أكاديمية مايكروسوفت
أكاديمية أوراكل
خدمة المجتمع والتنمية المستدامة
الملفات
الأبحاث
تواصل معنا
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
كلية الحاسبات وتقنية المعلومات
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مجلة دورية
عنوان الوثيقة
:
تعلم مواضيع الرياضيات المتعلقة بالتشفير عن طريق استخدام الطريقة التفاعلية
Learning the Related Mathematics to Cryptography by Interactive Way
الموضوع
:
التشفير
لغة الوثيقة
:
الانجليزية
المستخلص
:
يعتبر التشفير علماَ معقداً في مجال علوم الحاسوب نظراً لدرجة التعقيد الكبيرة المتعلقة بالمسائل الرياضية المستخدمة في هذا المجال. يتمثل الهدف الرئيسي للورقة العلمية الحالية في مناقشة إمكانية الاستفادة من الأدوات التفاعلية المتوفرة على شبكة الإنترنت في تبسيط هذا الموضوع المعقد. يمكن استخدام تلك الأدوات التفاعلية في تعزيز عملية التعلم لدى الطلاب بشكل أفضل من الطريق التقليدية وخصوصاً فيما يتعلق بتدريس المفاهيم الرياضية. سوف نقوم في هذه الورقة العلمية بشرح أحد الأدوات التفاعلية والتي تستخدم الوحدات الحسابية (Modular Arithmetic) في بيئة العالم الافتراضي. تم اجراء دراسة لحالة على مجموعة من طلاب جامعة الملك عبد العزيز. تشير نتائج التقييم إلى أن الأداة التفاعلية المقترحة تمتلك قابلية استخدام جيدة من حيث: قابلية التعلم ، جدوى وسهولة الاستخدام وكذلك من ناحية المخرجات التعليمية.
ردمد
:
2075-0161
اسم الدورية
:
International Journal of Modern Education and Computer Science (IJMECS), March 2012.
المجلد
:
4
العدد
:
2
سنة النشر
:
1433 هـ
2012 م
نوع المقالة
:
مقالة علمية
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Monday, July 16, 2012
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
دانيال الغزاوي
Alghazzawi, Daniyal
باحث رئيسي
دكتوراه
dghazzawi@kau.edu.sa
T Salim
Salim, T
باحث مشارك
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
34830.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث